كيفية تداول الفوركس

اذهب الى الأسفل

كيفية تداول الفوركس

مُساهمة من طرف سارة ياسين في الإثنين سبتمبر 29, 2014 10:31 pm

كيفية تداول الفوركس



يمكنكم قراءة المزيد عن تبديل العملات.

أنتم تتداولون العملات كأزواج

يتم التداول بجميع العملات من خلال أزواج، ولكل عملة اختصار رسمي مثلاً: يستخدم اختصار GBP للجنيه الاسترليني، واختصار USD للدولار الأمريكي، وEUR لليورو.

عملة الأساس هي العملة الأولى في زوج العملات، مثال: في زوج العملات يورو/ دولار أمريكي EURUSD، اليورو EUR هو عملة الأساس. حيث يشار لها عادة بسعر العرض والطلب.

فروق الأسعار تخلق فرص التداول

يمكنكم تداول العملات لأن قيمتها تتغير. يدلكم سعر الصرف على المبلغ الذي عليكم دفعه بعملة ما لقاء شراء وحدة من عملة أخرى. تظهر أسعار الصرف في تداول الفوركس على شكل سعر عرض وسعر طلب للزوج.

يعرف الفارق بين سعر العرض وسعر الطلب باسم "الفروقات"، وهي التي تمكن وسيطكم، عبر إيراداتها، من تحقيق المرابح. تختلف الفروقات من وسيط لآخر، لذا عليكم البحث عن أضيق فروقات ممكنة بغية تقليل تكاليف التداول وزيادة الأرباح.

كونوا على معرفة بما يكمن وراء الفروقات

من المهم أن تعرفوا كيفية قياس الفروقات. فإذا كان سعر العرض للزوج GBPUSD الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي على سبيل المثال: 1.5530، وسعر الطلب: 1.5533 فإن الفرق هو 3 نقاط. رغم أن معظم الناس يطلقون عليها اسم (pips)، وتعني نقاط أيضا.

إن النقطة هي التحرك الأصغر في سعر زوج العملات صعوداً أو هبوطاً.

يمكنكم التداول في الأسواق الصاعدة والهابطة

عندما تتداولون الفوركس، أنتم تشترون عملة وتبيعون عملة أخرى في الوقت ذاته، مما يعني أنكم يمكن أن تضاربوا في حالتي الأسواق الموتفعة والمنخفضة. هذه واحدة من المزايا الرئيسية لتداول الفوركس.

من المرجح أن تسمعوا متداولي الفوركس يتحدثون عن الأسواق الصاعدة والهابطة. عندما ترتفع السوق أو يسود الاعتقاد بأنها على وشك الارتفاع نسمي ذلك "صعوداً"؛ وعندما تنخفض الأسواق أو يسود الاعتقاد بأنها توشك على الانخفاض نسمي ذلك "هبوطاً".

كيف يمكنكم اختيار صفقتكم الأولى؟

إنه النظر قبل كل شيء فيما إذا كان من المرجح أن ترتفع العملة التي ترغبون في تداولها أو تنخفض. هذا يشكل أساس استراتيجية تداولكم.

في صفقة الشراء، تعتقدون أن قيمة عملة الأساس (اليورو في مثالنا)، سترتفع مقابل عملة السعر، وهي الدولار الأمريكي في المثال ذاته.

لنفترض أن سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD هو 1.3038 في سعر العرض و1.3040 في سعر الطلب. بالتالي يكون الفرق نقطتين. عندما تشترون يتم الدخول إلى تداولكم عند سعر الطلب 1.3040.

وفي وقت لاحق، تقررون إغلاق صفقتكم ويكون سعر العرض لزوج العملات EURUSD (اليورو مقابل الدولار الأمريكي) هو 1.3072، وسعر الطلب 1.3074. تكون صفقتكم قد ربحت 32 نقطة. إذا بلغت قيمة كل نقطة دولاراً أمريكياً واحداً، تكونون قد حققتم أرباحاً تبلغ 32 دولاراً أمريكياً.

دعونا نرَ الآن ما يحدث في حالة صفقة البيع. أنتم تعتقدون أن قيمة عملة الأساس ستنخفض مقابل عملة السعر. وهذا يعني، إذا ما استخدمنا المثال السابق ذاته، أنكم تعتقدون أن سعر اليورو سينخفض مقابل سعر الدولار الأمريكي.

القيمة الحالية للزوج EURUSD هي 1.3038 لسعر العرض و1.3040 لسعر الطلب. عندما تبيعون يتم الدخول إلى صفقتكم عند سعر عرض يبلغ 1.3038.

وفي وقت لاحق من اليوم تنظرون إلى الصفقة وترون أن قيمة الزوج EURUSD الآن هي 1.3072 في سعر العرض و1.3074 في سعر الطلب. تكون صفقتكم قد خسرت 36 نقطة. تقررون إغلاق الصفقة عند السعر الحالي البالغ 1.3074 وتقبلون بخسائركم. إذا بلغت قيمة كل نقطة دولاراً أمريكىاً واحداً، تكونون قد حققتم أرباحاً تبلغ 36 دولاراً أمريكياً.

يمكنكم معرفة المزيد حول المواضيع ذات الصلة من خلال مشاهدة فيديوهاتنا والاطلاع على كشوف الحقائق الأخرى.

سارة ياسين

المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 29/09/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى